انجازات الإدارة

  1. اعادة الهيكل التنظيمي لإدارة نزع الملكية ، بما يتناسب مع الوضع الحالي والمستقبلي للإدارة لتطوير الاداء وتبسيط الاجراء ، والارتقاء بمستوى الكوادر الوطنية .
  2. تبسيط الاجراءات ، وتعديل نماذج العمل واصدارها آلياً .
  3. تنظيم ارشيف الادارة ، والذي يحتوي على 38 ألف ملف ، واصدار تعميم يصنف الملفات والمستندات ، وآلية الاستعاره .
  4. تنظيم وترميم كافة السجلات المالية ، ودفاتر التثمين ( من عام 1947 حتى الآن ) .
  5. تنظيم وترميم كافة التحاويل المالية ، واشعارات الصرف وتسلسلها تاريخياً .
  6. تطوير قاعة استقبال المراجعين ، ووضع مكاتب خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، وتوفير كل مايلزم لراحة المراجعين .
  7. اصدار العديد من النشرات الارشادية والتنويرية المختلفة سواء قانونية او ادارية او فنية .
  8. تطوير نظام بيانات نزع الملكية .
  9. اصدار العديد من التعاميم والقرارات الادارية لتنظيم العمل وتطويره .
  10. اقامة انشطة اجتماعية وترفيهية ورياضية لموظفي الادارة لتنمية التواصل الاجتماعي بين العاملين .
  11. اصدار مجلة فصلية تختص بتغطية انشطة الادارة وابراز دورها .
  12. انشاء لجنة لأختيار الموظف المثالي والمبدع العام والقسم المتميز تحفيزاً للموظفين وتحقيق المنافسة نحو الافضل .
  13. عمل خدمة رسائل هاتفية لمتابعة المراجعين لإنجاز معاملاتهم بالإدارة وتذكير بموعد اجتماعات اللجان العاملة بالإدارة .
  14. اصدار الدليل القانوني لقوانين وقرارات نزع الملكية .
  15. تكريم الموظفين المتقاعدين تقديراً لخدمات عملهم .
  16. انشاء نظام آلي للسجل العام .
  17. توقيع عقد ادارة مشروع نظام المعلومات الجغرافيه ( GIS ) بالتعاون مع مركز المعلومات بوزارة المالية .
  18. انجاز المخطط المعماري والإنشائي لمشروع مبنى الادارة بمنطقة جنوب السرة بالتعاون مع وزارة الاشغال وتصميمة وفقا ً لأحدت نظم البناء ( نظام المباني الخضراء ) .
  19. إنشاء وتجهيز مكتبة خاصة لإدارة نزع الملكية ،، وتزويدها بالعديد من الكتب والنشرات القانونية والإدارية والفنية ، لخدمة موظفي الإدارة .
  20. عمل استبيانات للوقوف على مستوى الخدمة للمراجعين .
  21. الانتهاء من كافة دعاوي ادعاءات الملكية بالتعاون مع الإدارة القانونية ببلدية الكويت والفتوى والتشريع لصالح الدولة .
  22. حصول الإدارة على شهادة الجودة العالمية في الخدمة ايزو 9001 يوليو /2013
  23. حصول الإدارة على المركز الثالث لجائزة الكويت للشفافية والاصلاح لعام 2014 والتي تنظمها جمعية الشفافية الكويتية تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر . وكذلك حصولها على المركز الاول بجائزة المراجعون والمراجع الخفي على (53) جهة حكومية مشاركة .
  24. الاشراف على حفل خمسون عاماً لانشاء نزع الملكية 2 / 11/ 2014 م.
  25. الربط الالكتروني مع بنك الائتمان. أبريل/2015
  26. تدشين الموقع الالكتروني لإدارة نزع الملكية. ديسمبر/2015
  27. تطبيق نظام التراسل الالكتروني (G2G). يناير/2016
  28. رفع خدمة شهادة لمن يهمه الأمر على البوابة الالكترونية لحكومة الكويت. فبراير 2017
  29. اطلاق خدمة تطبيقات خدمات الادارة الالكترونية على الهواتف الذكية. مارس/2017
  30. إنشاء نظام الدورات التدريبيه لقسم التخطيط و التطوير الاداري. مارس/2017
  31. ترميم وحفظ مخططات لعقارات مستملكة تقع في مدينة الكويت تعود الى فترة الخمسينات من القرن الماضي بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الكويتيه. يونيو/2017